«تعليم مطروح»: مسابقة أوائل الطلبة تهدف للتعريف بالمشروعات القومية

مسابقة أوائل الطلبة بمطروح 
مسابقة أوائل الطلبة بمطروح 

تابع عمرو شحاته وكيل وزارة التربية والتعليم يرافقه إسماعيل جاتو مدير عام التعليم العام فعاليات التصفية النهائية لمسابقة أوائل الطلاب لكافة المراحل التعليمية، حيث اطمأن وكيل تعليم مطروح على مدى جاهزية الطلاب للمشاركة في التصفيات النهائية للمسابقة والاستفادة التى تم تحقيقها خلال مراحل المسابقة.

اقرأ أيضا| «التعليم» تبحث «تفعيل دور المدرسة في تنمية القيم واحترام الآخر»

وأجرى «شحاته» حوارًا موجزًا مع الطلاب أوضحوا خلاله أبرز إيجابيات المشاركة في مسابقة أوائل الطلاب من خلق روح التعاون وصقل وتنمية قدراتهم التحصيلية في المواد الدراسية بالإضافة إلى حصولهم على معلومات قيمه تخص المشروعات القومية التي تقوم بها الدولة خلصة بالساحل الشمالى الغربي من أجل خلق حياة كريمة للمواطن. 

وأشاد وكيل الوزارة بنجاح المسابقة في كل مراحلها والتي خلقت تنافسًا ثقافيًا مؤثرًا بين الطلاب في جميع الإدارات التعليمية؛ مؤكدًا أنها جاءت في ظل توجهات القيادة السياسية بالنهوض بالعملية التعليمية وحرص  القيادة السياسية على إعداد أجيال من الطلاب الفائقين والموهوبين والقادرين على تحمل المسئولية والاعتماد عليهم في المستقبل لبناء مصر الحديثة.

وفى سياق متصل، انطلقت فعاليات الأنشطة التربوية خلال أجازة منتصف العام الدراسي؛ بمركز أنشطة التربية الموسيقية بمدرسة العمدة أحمد طرام الإعدادية بنات.

وتابع وكيل الوزارة تدريبات فريق كورال تعليم مطروح؛ حيث أدى الطلاب بعض الأغاني الوطنية مشيدًا بجهود موجه عام المادة والموجهين والمعلمين في تطوير اداء فريق الكورال لضمان تقديم الأداء المتميز واتقان العمل خلال مشاركة المديرية بالاحتفالات المحلية والوطنية التي تنظمها محافظة مطروح.

وأوضح «شحاته» أن مدارس تعليم مطروح زاخرة بالمواهب الطلابية مشيرًا أنه وجه موجهي عموم الأنشطة التربوية بضرورة استثمارالاجازة في سبيل انتقاء الطلاب الذين لديهم الموهبة الفطرية واكتشاف المواهب الفنية مع إبراز الحس الوطني في كافة الانشطة الرياضية والثقافية والاجتماعية والفنية.

وأكد وكيل الوزارة أنه سيواصل جولاته الميدانية لمتابعة تفعيل الأنشطة الطلابية بكافة نوعياتها في المراكز الفنية التي تم تحديدها لممارسة الطلاب النشاط من خلالها خلال إجازة منتصف العام الدراسي.